لقاء تواصلي بين والي جهة مراكش - أسفي ورئيسة جماعة مراكش

30
نوفمبر

بمقر ولاية جهة مراكش ـ آسفي، عقد اجتماع بتاريخ 27 نونبر 2023 على الساعة الحادي عشر صباحا برئاسة السيد والي جهة مراكش ـ آسفي و السيدة رئيسة جماعة مراكش مرفوقة بأعضاء المكتب و بحضور رؤساء الأقسام بالجماعة و الولاية. و يأتي هذا الأجتماع في سياق أول لقاء بين الوالي و رئيسة جماعة مراكش، منذ تعيينه من طرف جلالة الملك نصره الله.

في البداية، رحب السيد الوالي بالسيدة الرئيسة و أعضاء المجلس كما نوه بالجهود الهامة التي تبذل من طرف منتخبي مدينة مراكش كما أعرب عن استعداده للتعاون و العمل المشترك من أجل تجاوز كل المعيقات التي تعرقل النهوض بمدينة مراكش في جميع الميادين: الإجتماعية، الإقتصادية، البيئية، الثقافية...

من جهتها، عبرت رئيسة الجماعة عن سعادتها بهذا الإستقبال، كما تقدمت بالتهاني للسيد الوالي، على تعيينه كوالي لجهة مراكش ء آسفي و عامل على عمالة مراكش، متمنية له التوفيق في مهامه. كما أكدت، من جهة أخرى، على استعداد الجماعة التام للتعاون مع مؤسسة الوالي من أجل إخراج مشاريع مهيكلة تصبو لتنمية المدينة الحمراء.

كما تم تقديم عرض استراتيجي من السيدة رئيسة المجلس الجماعي، و الذي يهم تنمية المدينة الحمراء، و يخص بالأساس تقديم برنامج عمل الجماعة للفترة المحددة بين 2023-2028. 
يتضمن المخطط النقط التالية:

  • مراكش مدينة أصيلة تعيش و تحافظ على تراثها و تقدره.
  • مراكش مدينة متجددة و مستدامة.
  • مراكش مدينة تطور من رأس مالها البشري.
  • مراكش مدينة تجدب استثمارات بهدف خلق اقتصاد مزدهر و متنوع.

شارك هذه المقالة على

الجماعة الحضرية مراكش